الأسد يستقبل وفداً روسياً لمناقشة التعاون وآخر المستجدات في المنطقة

 

 

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الأحد، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق.  

 

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون القائم بين البلدين على صعيد مكافحة الإرهاب، وعلى الصعيد الاقتصادي والتجاري، كما جرى النقاش حول تطورات الأوضاع ميدانياً في سوريا، وآخر مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم.

 

وأوضح لافرنتييف وفيرشينين أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات الرئيس بوتين لتعزيز هذا التعاون وتوسيع العمل مع سوريا في جميع المجالات وعلى المستويات كافة.

 

وجدّد الوفد الروسي التأكيد على "استعداد روسيا الدائم للمساهمة بفعالية في عملية إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهاب، وعقد شراكات استثمارية مع سوريا في ميادين الطاقة والزراعة، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين ويسهم في تنشيط الاقتصاد السوري".

 

من جهته، اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن "آخر المستجدات والمتغيرات في المنطقة والعالم، وعلى رأسها الانسحاب الأميركي من أفغانستان، تؤشر إلى انكفاء دور الولايات المتحدة وحلفائها، ما يتطلب من دول المنطقة والجوار العمل لتعزيز الأمن والسلم ورسم مستقبل المنطقة بإرادة شعوبها من دون تدخلات خارجية". 

كلمات مفاتيح:



//