ريال مدريد يبقي على حظوظه في الاحتفاظ باللقب

أبقى ريال مدريد على حظوظه، أقله حسابياً، في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه غرناطة 4-1، في ختام المرحلة 36.

ويجد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، القادم من تعادل بشق الأنفس في المرحلة الماضية أمام إشبيلية 2-2، نفسه في المركز الثاني قبل مرحلتين على ختام الموسم بفارق نقطتين أمام غريمه برشلونة المتعادل الثلثاء مع ليفانتي 3-3، ومثلهما خلف جاره اللدود أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي فاز الأربعاء على ريال سوسييداد 2-1.

 

لكن الاحتفاظ باللقب ليس بين يدي ريال الذي يلعب في المرحلتين الأخيرتين مع مضيفه أتلتيك بلباو وضيفه فياريال، بل يحتاج أيضاً إلى تعثر أتلتيكو في مباراتيه الأخيرتين مع أوساسونا وبلد الوليد لكي يحصل على فرصة حرمان "لوس روخيبلانكوس" من لقبهم الأول منذ 2014.
 


ومن المؤكد أن وضع فريق زيدان لكان مختلفاً لو لم يسقط في فخ التعادل ثلاث مرات في المراحل الخمس الماضية، ما جعل المدرب الفرنسي تحت ضغط كبير تزامن مع الخروج أيضاً من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة إياباً في لندن أمام تشيلسي 0-2 بعد التعادل ذهاباً في "ألفريدو دي ستيفانو" 1-1.
 


وحسم ريال فوزه في الأندلس في الشوط الأول من اللقاء بعدما انهاه متقدماً بثنائية نظيفة مع تشكيلة مطعمة بوجوه شابة.
 


وبعد فرصة ذهبية للفرنسي كريم بنزيمة من كرة رأسية إثر عرضية من البرازيلي رودريغو تألق الحارس البرتغالي روي سيلفا في صدها (14)، افتتح ريال التسجيل عبر الكرواتي لوكا مودريتش بعد تمريرة من ابن الـ19 عاماً ميغيل غوتييريس، الذي كان يخوض مباراته الرابعة فقط في الدوري مع الفريق الأول والأولى كأساسي (17).
 


وبقيت النتيجة على حالها حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حين عزز ريال تقدمه بهدف ثانِ سجله رودريغو بعد ضغط عالِ من النادي الملكي وتمريرة من الشاب الآخر ابن العشرين عاماً مارفن الذي كان يخوض مباراته الرابعة فقط أيضاً مع الفريق الأول (1+45).
 


وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 71 حين اعتقد غرناطة بأنه عاد الى أجواء اللقاء بفضل هدف من خورخي مولينا بعد متابعته للكرة في الشباك إثر صدة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.
 


إلا أن ريال ضرب مجدداً وسجل هدفين في غضون دقيقة عبر البديل ألفارو أودريوسولا بعد تمريرة من البديل الآخر البلجيكي إدين هازار (75)، وبنزيمة بتسديدة من خارج المنطقة مستفيداً من خروج خاطىء للحارس روي سيلفا ليسدد في المرمى الخالي (76)، رافعاً رصيده الى 26 هدفاً في المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين مشاركة مع مهاجم فياريال جيرارد مورينو، وخلف نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي (29).

كلمات مفاتيح:



//