استمرار عمليات اطفاء الحريق في أحراج عين الصفصاف واصابة 3 عناصر من الدفاع المدني

يواصل عناصر من الدفاع المدني بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا، تنفيذ عمليات إخماد النيران التي اندلعت في أحراج عين الصفصاف في أعالي المتن الشمالي بمتابعة من وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، والمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار.
 
وفي التفاصيل، كانت آليات الدفاع المدني قد توجهت إلى موقع الحريق معززة بالعناصر من عدة مراكز في تمام الساعة 17.30 من بعد ظهر أمس الأربعاء ، وبوشرت على الفور عمليات الإطفاء وسط ظروف مناخية صعبة بسبب اشتداد سرعة الهواء. وقد واجه العناصر تحديات كبرى بسبب وعورة تلك البقعة الجغرافية، ما يحول دون تمكن الاليات من الوصول إلى موقع الحريق. وقد تعرض 3 عناصر من الدفاع المدني لإصابات طفيفة خلال تنفيذ المهمة، فسقط أحد المتطوعين عن منحدر ارتفاعه 5 أمتار إلا أن فريق الإنقاذ الجبلي في الدفاع المدني قد حضر على الفور وتم إنقاذ المصاب وتقديم الإسعافات اللازمة له.

وويعمل العناصر، وفقا لنظام المناوبة، سعيا الى محاصرة النيران والحؤول دون وصولها إلى محطة لتوزيع المحروقات ،والمباني السكنية القريبة من رقعة الحريق.
 
تجدر الإشارة إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني كان قد عممت بيانا أمس حذرت من خلاله المواطنين من إمكانية نشوب الحرائق في المناطق الحرجية. وشددت على ضرورة التقيد بإرشاداتها تجنبا لوقوع كوارث بيئية في هذه الفترة من السنة التي يرتفع فيها خطر اندلاع حرائق الغابات.                                   

كلمات مفاتيح:



//